مدرسة جمال عبد الناصر

قليل من العلم مع العمل به .. أنفع من كثير من العلم مع قلة العمل به ..


    تكلفة بالاخبار

    شاطر

    البرنس

    عدد المساهمات : 87
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010
    العمر : 27

    تكلفة بالاخبار

    مُساهمة  البرنس في السبت مارس 27, 2010 4:37 am

    انا سوف اكلف بجمع اخبار اليوم فى مصر

    البرنس

    عدد المساهمات : 87
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010
    العمر : 27

    اخبار اليوم 27/3/2010

    مُساهمة  البرنس في السبت مارس 27, 2010 4:51 am

    قمة «سرت» تبحث اليوم عن المصالحة العربية ودعم القدس:
    تنطلق اليوم فعاليات القمة العربية الثانية والعشرين بمدينة سرت الليبية، التى تحمل عنوان «سرت.. دعم صمود القدس»، وتناقش ٢٨ بنداً رئيسياً، على رأسها القضية الفلسطينية والصراع العربى الإسرائيلى والموقف من مبادرة السلام العربية، بالإضافة إلى الجهود الليبية لتحقيق المصالحة العربية، خاصة بين مصر وسوريا وقطر، فيما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن هناك مداولات فى أروقة القمة بشأن تدوير منصب الأمين العام للجامعة العربية.

    يلقى الرئيس الليبى معمر القذافى خطاباً مطولاً فى افتتاح القمة، فى حين أشارت مصادر ليبية إلى أن القذافى سيعيد خلال القمة طرح أفكاره التى طرحها خلال القمة العربية الماضية بالدوحة، حول تطوير جامعة الدول العربية، والتى تقوم على إعطاء صلاحيات أكبر لرئيس القمة العربية، بحيث يكون الأمين العام للجامعة مسؤولا أمام رئيس القمة.

    كما ذكرت الوكالة أن القادة العرب سيناقشون فى أجندتهم غير الرسمية «تدوير» منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، مع اقتراب انتهاء مدة أمينها الحالى عمرو موسى التى استمرت فترتين متتاليتين امتدت إلى عشر سنوات. وكشفت مصادر دبلوماسية قريبة من موسى أن باب الترشيح مفتوح عند انتهاء ولايته الثانية على رأس جامعة الدول العربية فى شهر مايو ٢٠١١، وأنه ليس لديه رغبة فى أن يرشح نفسه لفترة جديدة، حسبما أعلن نهاية العام الماضى.

    وعلى الرغم من إثارة الجزائر منذ مدة مسألة تدوير منصب الأمين العام وعدم قصره على دولة المقر فإن المصادر أوضحت أن اختيار الأمين العام للجامعة يتم حسب توافق الدول العربية «وليس حكراً» على أحد.

    إلى ذلك حصلت «المصرى اليوم» على نص مشروع القرار الذى وافق عليه وزراء الخارجية العرب فى اجتماعاتهم التمهيدية للقمة بشأن «بلورة موقف عربى موحد لاتخاذ خطوات عملية لإخلاء منطقةالشرق الأوسط من الأسلحة النووية».

    ويدعو مشروع القرار الوفود العربية إلى مطالبة مؤتمر الدول الأطراف فى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية بضرورة تفعيل القرار المتعلق بالشرق الأوسط، ووضع آلية عملية لتنفيذه تقود إلى إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية.
    2/
    توقعات بزيادة إنتاجية فدان القمح هذا العام والتوريد لبنك التنمية يبدأ خلال ٢٠ يوماً:
    تشير البيانات إلى وصول المساحات المزروعة بالقمح الموسم الحالى إلى ٣ ملايين و٢٢٠ ألف فدان، وزيادة إنتاجية الفدان بمعدل ٢ إردب عن العام الماضى، وهو ما يشير إلى تحقيق عائد «مجزٍ» لمزارعيه فى ظل السعر الذى حددته الدولة لتوريد القمح، وهو ٢٧٠ جنيهاً للإردب، بزيادة ٧٠ جنيهاً على السعر العالمى.

    وقال أبوالعباس محمد، رئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعى، إن متوسط إنتاج فدان القمح هذا العام، سيتراوح بين ١٨ و٢٠ إردباً بدلاً من ١٦ إلى ١٨ إردباً فى العام الماضى، وأن جميع مزارعى الائتمان الزراعى، استخدموا تقاوى محسنة وعالية الإنتاجية فى زراعة نحو ٣ ملايين فدان قمح، الموسم الحالى، وقال: «إن توريد القمح إلى بنك التنمية والائتمان الزراعى سيبدأ خلال ٢٠ يوماً، ومن المتوقع أن تتجاوز الكميات الموردة للبنك نحو ٣.٢ مليون طن.

    وأكد محمود أبوغريب، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، أنه تم التعاقد مع بنك التنمية والائتمان الزراعى، على توريد مليون إردب من الأقماح الناتجة من أراضى الإصلاح بمعدل ٥ إردب عن الفدان الواحد، كحد أدنى لتسلم الجمعيات للقمح، والذى ستقوم بتوريده للبنك، باعتباره المسوق الوحيد لمحصول القمح على أن تترك باقى كميات القمح للمزارعين لاستخدامهم الشخصى.

    وكشف الدكتور محمود مصيلحى، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى بوزارة الزراعة، عن أن سعر التقاوى فى الموسم الجديد للقمح لن يتجاوز ٩٥ جنيهاً فقط للشيكارة، رغم ارتفاع سعر تسلم القمح الخام من المزارعين إلى ٢٧٠ جنيهاً للإردب، بدلاً من ٢٤٠ الموسم الماضى، حرصاً من الوزارة على تحقيق التوازن فى سوق التقاوى، بالتعاون مع شركات القطاع الخاص التى تستحوذ على ٣٠٪ من سوق تقاوى القمح فى مصر».

    3/وزير الإسكان ينفى توقف مشروعات المياه والصرف الصحى فى البحر الأحمر.. والمحافظ يطالب بإنشاء محطتى تحلية:
    نفى المهندس أحمد المغربى، وزير الإسكان، توقف العمل فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى فى البحر الأحمر بسبب نقص الاعتمادات المالية، وعدم صرف مستحقات الشركات المنفذة لهذه المشروعات، موضحاً أنه تم اعتماد ٥٣٠ مليون جنيه لـ٤ مشروعات صرف صحى فى مدن الغردقة، ورأس غارب، وسفاجا، والقصير، للانتهاء من المراحل التى يجرى العمل بها خلال الصيف المقبل و٨٣٠ مليوناً لمشروعات مياه الشرب،

    وقال المغربى، خلال تفقده مشروع إسكان الشباب بمدينة الغردقة أمس، يرافقه المحافظ المهندس مجدى قبيصى إن «البحر الأحمر» أصبحت من أهم المحافظات الجاذبة للاستثمارات السياحية والعقارية وتوفير فرص العمل،

    مشيراً إلى أن عدد الوحدات السكنية المخصصة للشباب وصل إلى ١٢ ألف وحدة تم الانتهاء من تنفيذ ٨ آلاف وحدة منها، بدعم من الدولة يصل إلى ٢٠ ألف جنيه، وأكد «المغربى» ضرورة العمل بالتوازى فى مشروعات خطوط نقل مياه النيل للمحافظة، وإنشاء محطات التحلية حفاظاً على الأمن القومى فى توفير مياه شرب دائمة لهذه المنطقة، مطالباً بوقف أى تجاوزات أو تعد على خطوط المياه وعدم استخدام مياه الشرب فى رى الزراعات،

    لافتاً إلى أن التكلفة الاستثمارية لتوصيل مياه النيل للبحر الأحمر تصل إلى ١٠ آلاف جنيه للمتر، مشدداً على ضرورة التوسع فى استخدام مياه الصرف الصحى المعالجة فى إقامة غابات شجرية حول المدن.

    ورفض «المغربى» تحمل الوزارة تكلفة توصيل الصرف الصحى للفنادق والقرى السياحية التى حصلت على أراض من هيئة التنمية السياحية بسعر دولار واحد للمتر، وقال: «على أصحاب هذه المنشآت الالتزام بتوصيل وتنفيذ جميع المرافق لمنشآتهم وأن يكون دور الوزارة فى مشروعات المدن والقرى والمجتمعات العمرانية الجديدة.

    وأعلن «المغربى» عن إنشاء أول قرية للظهير الصحراوى بالبحر الأحمر بقرية «رأس حدربة» جنوب شلاتين، تتكون من ٣٦٠ وحدة توطين للبدو ومدرسة ووحدة صحية وطرق مرصوفة ودار مناسبات ومحطات توليد كهرباء ومحطة تحلية مياه بالإضافة إلى دعم ٢٠٠ وحدة توطين بالزعفرانة وحلايب بـ٢٥ ألف جنيه لكل وحدة.

    وكشف «المغربى» عن البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى للخط الجديد لمياه الشرب قنا ـ سفاجا بطول ٤٠ كيلو متراً ومحطة مياه جديدة بتكلفة ١١٠ ملايين جنيه وإنشاء ٣ خزانات تكديس بسعة ٣٠ ألف متر من المياه بالغردقة والقصير، بتكلفة ٩٠ مليون جنيه و٣ محطات تحلية بسفاجا والقصير والغردقة وإجراء الصيانة والتطوير والتوسعة لمحطة تحلية «السير» بالغردقة بتكلفة ٣٦ مليون جنيه.

    من جانبه طالب المحافظ المهندس مجدى قبيصى، بإنشاء محطتى تحلية جديدتين لقريتى حلايب وأبورماد جنوب شلاتين بسعة ١٥٠٠ متر لكل محطة، بعد أن تهالكت المحطتان القديمتان والمساعدة فى استقرار البدو بالقريتين ووقف ضخ ١٥ ألف متر من المياه إلى منطقة شمال غرب خليج السويس والعين السخنة وتحويل هذه الكمية لمدينتى الغردقة ورأس غارب من خط مياه الكريمات، للقضاء على نقص مياه الشرب خلال شهور الصيف.

    وأعلن «قبيصى» عن تسليم ٤ آلاف وحدة سكنية فى المشروع القومى للشباب فى يوليو المقبل فى ٣ مواقع بمدينة الغردقة.

    فى السياق نفسه، أعلن المهندس ناجح محمد أحمد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى المحافظة، عن إنشاء أول معمل مركزى لتحليل عينات مياه الشرب والتأكد من جودتها والعناصر الرئيسية المكونة لها وأخذ عينات بصفة يومية من جميع المحطات والخطوط وخزانات التكديس للتأكد من صلاحيتها للشرب.

    4/مجلس الوزراء يحسم النزاع الحدودى بين محافظات القاهرة الكبرى خلال أيام:
    أعلن الدكتور مصطفى الخطيب، رئيس المجلس المحلى لمحافظة الجيزة، أن مجلس الوزراء سيصدر خلال أيام قرارا لحسم موقف المناطق المتنازع عليها بين حدود محافظات القاهرة الكبرى وباقى المحافظات التى تم تقسيمها، لحسم الدوائر الانتخابية لهذه المناطق.

    وقال الخطيب خلال جلسة المجلس المحلى التى عقدت أمس الأول، إن هناك حدوداً متنازعاً عليها بين القاهرة وحلوان و٥ مناطق بين الجيزة و٦ أكتوبر وهى «جزيرة محمد وطناش بحى الوراق وكفر غطاطى ومنشية البكارى بحى الهرم ومنطقة الكنيسة بحى العمرانية»، لافتاً إلى أن هذه المناطق سيتم حسمها وضمها لمحافظة الجيزة لقربها للجيزة عن ٦ أكتوبر سواء فى المدارس والمستشفيات أو السجلات المدنية وباقى المرافق والخدمات.

    من جانبه، أصدر المهندس سيد عبدالعزيز، محافظ الجيزة، قرارين فوريين ألزم بهما جميع رؤساء الأحياء والمديريات والقطاعات المختلفة بوقف المبانى ومنع إقامة أى منشآت على مسافة ١٠٠ متر من شاطئ النيل خلال العامين المقبلين، بالإضافة إلى إيقاف التعامل والبناء على جميع الأراضى الفضاء داخل المحافظة، خاصة أراضى الاستصلاح الزراعى التابعة لوزارة الزراعة ووزارة الأوقاف أو حتى باقى الأراضى التابعة لأملاك الدولة.

    وكلف عبدالعزيز رؤساء الأحياء بعدم إصدار تراخيص بناء لأحد أياً كان وإزالة جميع المنشآت والمبانى التى يتم بناؤها سواء على كورنيش النيل أو المناطق التى تم تحديدها فى القرارين رغم مخالفة ذلك لقانون البناء، إلا أن ذلك يقع ضمن مجموعة من الاشتراطات المؤقتة لحين الانتهاء من مشروع «مستر بلان» الخاص بتطوير الجيزة.

    وتوعد المحافظ المخالفين بتطبيق القوانين عليهم، مؤكداً أنه لن يسمح لأحد باستغلال قانون البناء الموحد رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ بشكل يخل بمصلحة التطوير، مؤكداً أنه ليس هناك مانع من إصدار الأحياء تراخيص البناء للمواطنين فقط داخل الكتلة السكنية وفقاً للاشتراطات القانونية وفى إطار القرارات الصادرة والمنظمة لعملية البناء.

    وأكد المحافظ أنه سيخاطب جميع الجهات المختصة «الكهرباء والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والتليفونات وباقى الجهات» لوقف إعطاء المواطنين تصريحات أو موافقات لتوصيل الخدمات لهم دون الرجوع لرؤساء أحياء المحافظة.

    5/اللجنة الشعبية للدفاع عن «مطار إمبابة» تكشف عن ٨ خرائط لإزالة المنازل فى شمال الجيزة:
    كشفت اللجنة الشعبية للدفاع عن أرض مطار إمبابة عن حصولها على ٨ خرائط تحدد مساحات نزع الملكية وأماكنها فى حى شمال الجيزة ومنها مطار إمبابة، التى رفض المهندس أحمد المغربى، وزير الإسكان، الإفصاح عنها من قبل ووصفها بأنها «سر حربى»، وطالبت اللجنة الأهالى بمواجهة توحش الرأسمال العقارى، واتخاذ طريقة «المباغتة» لمواجهة الحكومة.

    وقالت اللجنة، فى المؤتمر الصحفى، الذى عقدته مساء أمس الأول لعرض الخرائط التى حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منها، إنها حصلت على هذه الخرائط التى تبين أماكن الإزالة على المحاور الواردة فى قرار المنفعة العامة لرئيس مجلس الوزراء والصادر فى أول يناير العام الماضى، معتبرين أن نشر هذه الخرائط يعد احتراما للقانون من جانبهم فى مواجهة عدم احترامه والمراوغة فى تطبيقه من جانب الأجهزة التنفيذية.

    وأضافت اللجنة أن الخرائط أوضحت أن توازن المصالح هو القاعدة الجوهرية فى التخطيط العمرانى، خاصة فى مشروعات مثل تطوير حى شمال الجيزة، مشيرين إلى أن وزارة الإسكان ومحافظة الجيزة تخالفان قانون البناء الموحد من حيث ضرورة المشاركة الشعبية من خلال المجالس المحلية وهيئات المجتمع المدنى قبل وأثناء وبعد التخطيط لمثل هذه المشروعات.

    وانتقدت اللجنة تراخى محافظ الجيزة ورئيس حى شمال بسبب عدم تقديمهما يد العون لأهالى الحى، مطالبة بأن تكون هذه المواقع بالانتخاب وليس بالتعيين حتى يكون ولاء أصحاب هذه المواقع لمن انتخبوهم، معتبرة فى الوقت نفسه أن دور أعضاء مجلسى الشعب والشورى والمجالس المحلية فى مسألة التطوير يعد «ديكورا» بسبب عدم تدخلهم فيه.

    وجددت اللجنة انتقادها ما سمته حكومة رجال الأعمال، مشيرة إلى أن هناك أمثلة صارخة لمحاولة بيع ممتلكات وأراضى الدولة ومنها أرض مطار إمبابة ومبانى وزارة الصحة على كورنيش النيل فى إمبابة، وأخيرا محاولة نقل السيرك القومى على كورنيش العجوزة لبيع الأرض التى يقع عليها.

    وطالبت اللجنة الأهالى بتنظيم أنفسهم من خلال لجان شعبية لمواجهة ما تسميه توحش الرأسمال العقارى ومافيا تجارة الأراضى داعية إياهم إلى المواجهات القانونية والجماهيرية لإجبار الحكومة على احترام القانون وحقوق الأهالى مع اتخاذهم طريقة المباغتة التى تتبناها الحكومة دائما فى مثل هذه المشروعات.

    6/«البيئة» تنفذ استراتيجية لإنقاذ ٥ بحيرات شمالية من التلوث والحفاظ على الثروة السمكية:
    أعلنت وزارة البيئة عن استراتيجية متكاملة لإدارة البحيرات الشمالية المصرية: البردويل، والمنزلة، والبرلس، وإدكو، ومريوط، تهدف لإنقاذها من التلوث والحفاظ على الثروة السمكية من خلال برنامج يختص بالمتابعة الدورية للوضع البيئى لنوعية المياه والرواسب القاعية والهائمات النباتية والحيوانية والأسماك.

    وقال المهندس ماجد جورج، وزير البيئة، إنه تم بالفعل البدء فى تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، مضيفاً أنه تم الانتهاء من الرحلة الحقلية الأولى، التى استهدفت رصد عدة قياسات للعينات المائية والرواسب القاعية باستخدام الطرق القياسية طبقاً لنظام الكفاءة والجودة «أيزو ١٧٠٢٥».

    وقالت وزارة البيئة إن نتائج رصد نوعية المياه ببحيرة البردويل كشفت أنها من أنقى البحيرات الشمالية، وذلك لأنها لم تتعرض حتى الآن لأى مصادر تلوث، نظراً لوجود تعاون مستمر مع الجهات المعنية للحفاظ عليها من التلوث وعدم السماح بإلقاء أى صرف مخالف عليها، وأشارت إلى أن نتائج العد البكتيرى بالبحيرة أظهرت أنها أقل من الحدود المسموح بها طبقاً لمقياس المجموعة الأوروبية ومقياس وزارة الصحة المصرية لمياه الشواطئ والاستحمام.

    وأضاف الوزير أن النتائج أشارت إلى أن بحيرة المنزلة أقل البحيرات فى العد البكتيرى للبكتريا الكروية السبحية وبكتريا القولون النموذجية الكلية يليها بحيرة إدكو ثم البرلس، كما أشارت النتائج أيضا إلى أن بحيرة إدكو الأقل فى العد البكتيرى لبكتريا الإيشيرشياكولاى ثم يليها البرلس فالمنزلة.

    وقال جورج إنه بالنسبة لبحيرة إدكو والمنزلة والبرلس فقد اتضح وجود تفاوت فى تركيز الحديد، حيث كانت أقل نسبة ببحيرة إدكو يليها بحيرة البرلس ثم المنزلة، مضيفاً أن تركيز المبيدات الكلية والمغذيات ببحيرة البرلس كان الأقل تركيزاً يليها المنزلة ثم إدكو، بينما كانت ببحيرة مريوط الأعلى بين البحيرات الشمالية فى بعض القياسات مثل «الزئبق والنحاس والرصاص والمنجنيز والنترات والأمونيا وعدد بكتريا الإيشيرشياكولاى».

    وأوضح جورج أن الوزارة تُولى اهتماماً كبيراً لإعادة تأهيل المناطق الملوثة ببحيرة مريوط والحد من مصادر التلوث عليها بتنفيذ عدد من المشروعات ذات المردود البيئى المباشر من خلال مشروع التحكم فى التلوث الصناعى بمرحلتيه الأولى والثانية، مشيراً إلى أن تلك المشروعات تضم الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية بالإسكندرية ومشروع التحكم فى التلوث الصناعى «المرحلة الثانية»، والذى يساعد بعض الأنشطة الصناعية التى تصرف على بحيرة مريوط فى توفيق أوضاعها البيئية.

    7/«وزير» يسمح بوضع إعلانات على سيارات شركات النقل الجماعى «الملتزمة»:
    شدد الدكتور عبدالعظيم وزير، محافظ القاهرة، على ضرورة اتباع سياسة الثواب والعقاب على شركات النقل الجماعى للركاب، وأعلن أن الشركات الملتزمة ببنود التعاقد، سيتم تجديد التعاقد معها، والسماح لها بوضع إعلانات على جانبى سياراتها، تساعدها فى زيادة ربحيتها.

    وأكد المحافظ، خلال اجتماعه بمجلس إدارة مشروعات النقل الجماعى بالقاهرة أمس الأول، ضرورة التنسيق بين الخطوط المخصصة للهيئة والمخصصة للنقل الجماعى، مع تعديل الخطوط بينهما، طبقا لاحتياجات المواطنين مع تحقيق العدالة، بمراعاة إسناد خطوط ذات كثافة للشركات لعدم التأثير السلبى على أرباحها
    avatar
    Mr.Hisham

    عدد المساهمات : 65
    تاريخ التسجيل : 13/03/2010

    متابعة

    مُساهمة  Mr.Hisham في الجمعة أبريل 16, 2010 10:50 am

    ارجوك متابعة مجهوداتك
    و مشكووووووووووووووووووور جدا علي هذا الموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 4:48 pm